A+ A A-

الرياض: 650 شاباً مكياً ينطلقون لخدمة ضيوف بيت الله الحرام

ضمن مشروع تعظيم البلد الحرام

 
 
مكة المكرمة - جمعان الكناني

    انطلق 650 شابا مكيا لتقديم خدمات تطوعية لحجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج، تتمثل في تطويف كبار السن والعجزة مجاناً؛ وذلك بالتعاون مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام، على مدار ال24 ساعة بالتناوب.

ويقدم شباب مكة خدمة الإسعافات الأولية والتي تأتي بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالحرم المكي في إسعاف المصابين وتوجيه عدد من شباب مكة المدربين لنقل المصابين إلى المراكز الصحية الموجودة داخل الحرم أو إلى مستشفى أجياد عند الحاجة، ومجموعة أخرى تقوم بإرشاد التائهين يتوزعون حول بعض ساحات الحرم المكي بالتعاون مع وزارة الحج، ونشاط التوعية بحق الطريق بالتعاون مع شرطة العاصمة المقدسة؛ ممثلة في الأمن الوقائي، ورعاية الحجاج المنومين بمستشفيات مكة المكرمة بتوفير كلّ ما يحتاجونه؛ وذلك بمشاركة شباب مكة من كلية الطب.

ويستعد الشباب لأنشطة حفلات الاحتفاء بوفد الرحمن في مقرات سكنهم، ونشاط عربات الإحسان التي تقلّ كبار السن من وإلى المسجد الحرام ونشاط ضيف الرحمن في بيتي، وغير ذلك من الخدمات المختلفة.

وقال خالد الوافي مدير برنامج «شباب مكة في خدمتك»، إن الشباب قد تم اختيارهم بعناية وتم إشراكهم في برنامج تدريبي متميز، في فهم تعظيم البلد الحرام سلوكاً، ومهارات التعامل مع وفود الرحمن، وبلغ عدد المستفيدين من خدمات البرنامج خلال العشر السنوات الماضية أكثر من سبعة ملايين و500 ألف مستفيد.

 

رابط الخبر: http://www.alriyadh.com/1081256

استفتاء - جديد

هل شاركت في أي نشاط من أنشطة برنامج شباب مكة في خدمتك وما مدى استفادتك منها؟

شاركت واستفدت. - 50%
شاركت ولم أستفد. - 0%
لم أشارك. - 0%
أفكر في المشاركة. - 50%

مجموع الأصوات: 2
The voting for this poll has ended on: حزيران/يونيو 13, 2013

مشروع تعظيم البلد الحرام - تنفيذ Lujix.com